اسماء بنات دينية 2020

لكل من يبحثون عن اسم مميز لطفلتهم القادمة، يحمل معنى جميل ستجدونه فيما يلي..
نقدم لكم اسماء بنات دينية 2020 ذكروا في القرآن الكريم ذات معنى مميز
اسماء بنات دينية 2020, احلى اسماء بنات 2020, اسماء بنات 2020 مصريه, اسماء بنات حلوين, اسماء بنات ذكرت في القران,اسامي بنات 2020, اسماء بنات 2020 مسلمه, اسماء بنات,اسماء بنات جديدة,اسماء بنات 2019,اسماء بنات تركية,اسماء بنات من الجنة,اسماء بنات جديدة 2020,اسماء بنات حلوة,اجمل اسماء البنات,اسماء بنات اسلامية,اسامي بنات 2019,اسماء بنات بحرف الميم,أسماء بنات من القرآن,بنات,اسماء بنات 2020


مع اقتراب ولادة طفلة جديدة يتسارع الوالدين لاختيار اسما جميلا تحمله طفلتهم ليكون مميزا ويليق بها.

بعضهم يختار الاسماء الاجنبية والبعض الاخر يختار الاسماء العربية والعديد يهمهم أن يكون الاسم قد ذكر في القران أو له اي صلة بالدين، اذ ان هذه الاسماء انتشرت في الماضي ولا زالت شائعة حتى يومنا هذا..

تعرفوا فيما يلي على اكثر من عشر اسماء بنات بعضهم ذكروا في القران الكريم

اسماء بنات دينية 2020


1- مريم
يعتبر اسم مريم من بين أكثر الأسماء التي ذكرت في القران شيوعا.
تم ذكر إسم مريم في القران 34 مرة، وهناك سورة تحمل إسم مريم، وهي السورة الوحيدة في القران التي تحمل إسم إمرأة.

اسم مريم هو اسم السيدة مريم، ويعني العابدة والخادمة لربها، ومعناه في اللغة العربية المرأة المحبوبة والملتزمة دينياً، ويرمز للطهارة والعفة.

2- اية
هي الاية القرانية، ومجموع الايات يؤلف سورة.

قد وردت كلمة اية في القران مفردة وجمعاً عشرات المرات، منها: سورة الأعراف، الاية 73: {هذه ناقة الله لكم ايةً}، وسورة البقرة، الاية 252: {تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين}.
من معاني اسم اية: المعجزة، العلامة الخارقة للإنسان، الرسالة، العبرة.

3- سما
يعتبر اسم سما من اسماء البنات الشائعة التي ذكرت في القران الكريم، حيث ذكر اسم سما في القران بعدة مواضع سواء مفرد أو جمع، ففي سورة فصلت يقول الله تعالى {فقضاهن سبع سماواتٍ في يومين وأوحىٰ في كل سماءٍ أمرها}.

اسم سما مشتق من السمو والسماء، ويعني العلو وارتفاع الشأن، والشيء العالي والسامي، وهو احد ابرز اسماء بنات عربية سهل وبسيط في الكتابة والنطق.

4- عالية
إسم عالية منتشر في كل الأقطار والدول العربية وخصوصا في جنوب شبه الجزيرة العربية. وذكر في القران في عدة مواضع، منها {في جنةٍ عاليةٍ} من سورة الحاقة اية 22.

اسم علم عربي مؤنث يعني المرأة الرفيعة المقام، الشريفة، صاحبة الحظوة والمكانة السامية، والعالية تعني أعلى قناة الرمح.

5- يسرا
اسم يسرى من الأسماء المنتشرة منذ القدم. تم ذكر هذا الاسم في القران، حيث قال الله تعالى في سورة الشرح " فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا"، أي يأتي اليسر وفرج الضيق بعد العسر والهموم.

يأتي إسم يسرى من كلمة يسر، أي سهولة ولين وبساطة، وهنا الألف مقصورة ويمكن أن يكتب يسرى، فنقصد بهذا الإسم المؤنث وليس المذكر "يسري"، وهي من تيسر الأمور وتسهيلها.

6- ليال
هذا الاسم ذكر في القران الكريم بسورة الفجر، حيث يقول الله تعالى "والفجر وليالٍ عشرٍ" يقصد بها العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيام التي يستحب فيها العمل الصالح.

هو جمع لكلمة ليلة، وهي الفترة المسائية من اليوم، وهو يوحي بالظلام والسكون والهدوء

7- سيدرا
ذكر اسم سدرة في القران بسورة النجم "عند سدرة المنتهى".

هو اسم مأخوذ من كلمة سدرة، وتعني شجرة النبق، وهي شجرة عظيمة موجودة في السماء السابعة في الجنة، وجذورها في السماء السادسة.

 8- بيان
ذكرت كلمة بيان في القران بعدة مواضع، ففي سورة الرحمن يقول الله تعالى "علمه البيان"، وفي سورة ال عمران يقول الله تعالى " هٰذا بيانٌ للناس وهدًى وموعظةٌ للمتقين".

اسم عربي يطلق على الذكور والإناث، وله أكثر من معنى، فالبيان ينسب للظبي الذي يعرف بالخفة والجمال والسرعة، أما بيان بفتح الباء فيعني الوضوح والظهور والمعرفة.

9 - فلك
ذكر اسم فلك في القران بعدة مواضع، فيقول الله تعالى في سورة يس "كلٌ في فلكٍ يسبحون".

اسم عربي يطلق على الإناث، ويعني مدار الكوكب في السماء، وهو جمع فلكة، أي قطع مستديرة في الأرض ومرتفع ما حولها.

10- تسنيم

وهو اسم عين ماء يوجد في الجنه

11- مكة
 معنى الاسم مكة أصل الاسم عربي من اسماء البنات العربية المميزة والتي تشير إلى مكّة المكرمة، وتعني إستخلاص الشيء وإستنفاذه وإمتصاصه، وتأتي أيضاً بمعنى لُب الشيء، وقد عرفت مكّة بهذا الإسم لأنها في وسط الدنيا وكأنها لُبها. وقد ذكر اسم مكة في القرآن بعدة مواضع، مثل سورة الفتح حيث يقول الله تعالى " وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا". وتتسم صاحبة اسم مكّة بالأخلاق الكريمة، وحبها لفعل الخير، كما أنها حلقة الوصل بين الناس، كما أنها شخصية متواضحة ومهذبة

12- كيان

معنى اسم كيان : اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني القيمة أو الوجود والذات والهيئة والبنية،
فيقال كيان الشخص أي وجوده وقيمته، ويقال كيان الوطن أي وجود الوطن، كما يأتي بمعنى الطبيعة والخليقة.
تعليقات